أول رد اماراتي على ندب "الشرعية" لـ"ميون"

خاص – YNP ..

اتخذت الإمارات ، السبت، خطوات على الارض مع تصعيد اعلامي ضد اتباعها في "الشرعية" في خطوة فسرت على أنها أول رد عملي على محاولة حكومة  هادي بشأن موقف الاخيرة من احتلالها لجزيرة ميون ومحاولتها ازاحة جزء من الغطاء عما يدور خلف الكواليس.

وسيرت القوات الاماراتية  رحلات لقيادات بارزة في المجلس الانتقالي المنادي بالانفصال جنوب اليمن إلى جزيرة ميون الواقعة عند الساحل الغربي لليمن والتابعة اداريا لممحافظة تعز.

وظهر نزار هيثم  عضو هيئة رئاسة الانتقالي بمعية اخرين على الجزيرة التي تواصل تقارير دولية  فضخ مخطط اماراتي عليها  يهدف لإنشاء قاعدة استراتيجية طويلة الأمد وبما يمكن ابوظبي من السيطرة  على ثاني اهم مضيق بحري في العالم.

وتهدف الامارات من خلال ارسال قيادات الانتقالي لتوفير غطاء  محلي جديد عقب تهرب حكومة هادي بتصريحات وزير الخارجية من تداعيات التفريط بالسيادة على غرر تسليم سقطرى للانتقالي وبما مكن ابوظبي من اخضاعها للوصاية..

كما من شأن  تسلم الانتقالي للجزيرة التلويح بورقة الانفصال بوجه القوى اليمنية  المناهضة للتحالف وتعزيز نفوذ المجلس ايضا في وجه خصومه بـ"الشرعية".

على الصعيد الاعلامي، هاجم ناشطين وضباط اماراتيين حكومة هادي وتحديدا وزير الخارجية  احمد بن مبارك ..

وعلق الضابط خلفان الكعبي  على حديث بن مبارك عن عدم وجود اتفاق بإنشاء قواعد عسكرية لدول اجنبية بالحديث عن أن الجنوب تحت ابنائه  ولا يردون الوحدة في تلويح بالانفصال ..

كما خاطب بن مبارك بلغة استحقار  بالقول "وضعك لا يؤهلك لانتقاد الكبار".