مسقط تطلع الرياض على تفاهمات صنعاء

مسقط تطلع الرياض على تفاهمات صنعاء

YNP - #الرياض :

وصل وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي , الأربعاء , إلى العاصمة السعودية الرياض حاملا رسالة من سلطان عمان هيثم بن طارق الى العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز .

 وقالت وكالة الانباء العمانية ان الرسالة التي تسلمها وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان "تتصل بالعلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، ودعم وتعزيز مجالات التعاون المشترك"، غير ان محللين سياسيين  افادوا ان الرسالة تتضمن مستجدات الوساطة العمانية بشأن الازمة اليمنية , وما وصل اليه الفريق العماني في صنعاء من تفاهمات من القيادات هناك .

وجاءت زيارة وزير الخارجية العماني في وقت تشير المعلومات الى ان الوفد العماني وصل الى تفاهمات ايجابية مع السلطات في صنعاء بشأن ترتيبات الوضع  الانساني بشأن فتح مطار صنعاء ورفع القيود على تدفق الوقود الى ميناء الحديدة , ملفات اقتصادية , تمهيدا لبدء مفاوضات سلام.

إلى ذلك اعلن المجلس السياسي الأعلى – اعلى سلطة في صنعاء – ثلاثة مبادئ اساسية للحل الشامل في اليمن , مشيدا في ذات الوقت بجهود الوساطة التي تقوم به سلطنة عمان .

وحدد المجلس ثلاثة مبادئ أساسية لا يمكن الحياد عنها في أي نقاشات قادمة وهي ( رفع الحصار ووقف العدوان جوا وبرا وبحرا  - إنهاء الاحتلال وخروج القوات الأجنبية - عدم التدخل في الشئون الداخلية لليمن ) وفق البيان الرسمي الذي بثته وكالة سبأ في صنعاء اليوم الاربعاء  .

واكد على الموقف  الثابت في التعاطي الايجابي مع مختلف الأفكار والرسائل بما لا يمس بالسيادة ولا ينتزع حق مشروع لأبناء الشعب اليمني.

وأشارإلى أن فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة استحقاق إنساني بسيط لا يعد مكرمة من أحد وإنما مكسبا من مكاسب الصمود للشعب اليمني وبطولات رجال الجيش واللجان الشعبية حد تعبير البيان الرسمي .

 

 

 

 

 

 


تابعونا الآن على :

ذات صلة :