الزبيدي يفتت ويقلص قوات يافع ويطيح بالوالي

YNP - #عدن :

اطاح رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي بالعميد محسن الوالي من قيادة الدعم والاسناد وتعيينه على قوات الحزام الامني فقط  , كما اقر فصل قوات الحزام الامني عن وقوات الدعم والاسناد في ضربة لهذه القوات التي كانت من نصيب يافع  , وكذا نقل قوات الدعم والاسناد الى خارج عدن .

ونصت قرارات الزبيدي  بتعيين اللواء صالح   السيد   قائداً لألوية الإسناد والدعم , والعميد/ علي   المعكر  أركان حرب ألوية الإسناد والدعم و العميد عبدالسلام   البيحاني ـ ركن عمليات ألوية الإسناد والدعم , كما نص القرار على نقل هذه القوات الى خارج عدن , لتكون ضمن القوات البرية التابعة لوزارة الدفاع , في إشارة الى حكومة إنفصالية بعيدة عن حكومة المناصفة التي يشارك فيها الانتقالي .

ونصت قرارات الزبيدي الذي يقدم نفسه  القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية , بتعيين العميد محسن   قائداً لقوات الحزام الأمني , فيما عين مختار النوبي المحسوب على ردفان نائباً لقائد قوات الحزام الأمني. , وضم هذه القوات الى وزارة الداخلية .

وجاءت القرارات بعد المواجهات الدمية في الشيخ عثمان بين قوات اللواء الثالث دعم واسناد التي يقودها نبيل المشوشي , وقوات لقطاع الثامن حزام أمني بقيادة كرم المشرقي.