تيار هادي يلوح بورقة "سالمين " للمناورة في وجه اخراجه من المشهد

خاص – YNP ..

لوح فريق هادي في "الشرعية" الاحد،  بإعادة سيناريو  83  في محاولة كما يبدو للمناورة في وجه خصومه الجنوبيين مع  تجلي مشهد اخراجهم من المشهد بإزاحة هادي الذي  وصل توا إلى الولايات المتحدة.

واستدعى صالح الجبواني، وزير النقل السابق في حكومة هادي، والمعروف بانه من جناح الصقور ، قضية  الرئيس الجنوبي السابق سالم ربيع علي المعروف بـ"سالمين"  مشيرا إلى أن اغتياله كان بدافع مناطقي لانتمائه إلى محافظة ابين.

وانتقد الجبواني الذي ينتمي إلى محافظة شبوة هروالة بعض ابناء هذه المحافظات إلى احضان الانتقالي المتهم، مذكرا اياهم بما وصفها بمجازر يناير من العام 1938 عند قتل قرابة 20 الف  شخص في عدن جراء جرائم تصفيات مناطقية اعتبرها الجبواني امتداد لمقتل سالمين.

وتأتي تغريدة الجبواني التي تعد الاولى لقيادي جنوبي منذ مجازر الثمانينات عشية ذكرى اغتيال سالمين التي  اتهم   فيها علي شائع نجل شلال شائع بتدبير العملية وبرر ذلك في تصريح صحفي بأنها ردا على لقاء سالمين بعضو الكونجرس الامريكي بول فندلي.

وتحمل تغريدة الجبواني عدة رسائل اولها انها ردا على حشود الانتقالي لنقل المعركة إلى معاقل حلفائه في حزب الاصلاح " الاخوان" في شبوة  واخرى للولايات المتحدة التي تضغط لعودة حكومة هادي إلى عدن تحت وصاية الانتقالي، وثالث تهديد بتجديد السيناريو  ذاته ، وفق ما يراه مراقبين.