المبعوث الامريكي يلحق غريفيث بطرق السلام من بوابة النساء في اليمن

خاص – YNP ..

لجأ  المبعوث الأمريكي إلى اليمن ، تيم ليندركينغ، الاربعاء، إلى  عقد جلسات حوار نسائية بشان اليمن في خطوة  تعكس محاولة هروب من فشله في تحقيق اختراق  لجدار الازمة بعد اشهر من الجولات المكوكية بين واشنطن والدول الخليجية ، وتشير إلى  نفاذ اوراقه مبكرا على غرر المبعوث الأممي السابق مارتن غريفيث والذي لجأ لهذه الحيلة لإطالة امد منصبه بعد عجزه عن تحقيق تقدم يذكر.

وافادت الخارجية الامريكية بأن لقاء ليندركينع وما وصفتها بالمنظمات النسائية في اليمن  ناقش تمكين المرأة في الحل ونظرات المرأة المتنوعة إلى جانب المساواة بين الجنسين.

وهذه المرة الاولى التي يعقد فيها ليندركينغ  لقاء من هذا الوع منذ تعينه مبعوثا إلى اليمن في فبراير الماضي حيث كرس جهوده في محاولة  لمنع سقوط مأرب بيد صنعاء.

ويأتي اللقاء مع بدء اطراف اوروبية  حراك جديد في ملف اليمن برز باللقاءات على مستوى السفراء في الرياض والزيارة التي يقوم بها وزير خارجية هادي لألمانيا وهو ما يشير إلى مخاوف واشنطن من خفت دورها في اليمن ومحاولة للبقاء في واجهة المشهد.

يذكر ان المبعوث الاممي كان كرس على مدى السنوات الماضية لعقد لقاءات من هذا النوع ما جعله محل سخرية وانتقاد واسع لضياعه فرص تحقيق سلام عادل والذهاب للبحث عنه بما  تصفه صنعاء "تطبيل الناشطين".