الزبيدي متوعداً قوات هادي: سوف يدفعون الثمن على اقتحام لودر

YNP - #عدن :

قال رئيس المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، عيدروس الزبيدي، إن قواته لن تقف مكتوفة الأيدي ازاء سيطرة قوات هادي على مديرية لودر في محافظة أبين جنوب اليمن .

وأضاف الزبيدي خلال اجتماعه في عدن بقيادة قوات المجلس الانتقالي: "القوات المسلحة الجنوبية لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذا العبث بأمن واستقرار لودر ومحافظة أبين والجنوب عموماً، وسوف يدفع المسؤولون الثمن عن هذه الانتهاكات".

واعتبر رئيس الانتقالي أن سيطرة قوات هادي على لودر، خرقاً فاضحاً لاتفاق الرياض بهدف الوصول إلى إفشال الاتفاق الذي لم ينفذ على أرض الواقع منذ التوقيع عليه العام قبل الماضي.

تصريحات الزبيدي تزامنت مع تحركات ميدانية للانتقالي، حيث دفع بتعزيزات عسكرية كبيرة الى خطوط التماس مع قوات هادي شرق مدينة زنجبار مركز محافظة أبين، ما ينذر بتجدد المعارك العسكرية عقب تعثر مفاوضات الرياض.

ووفق مصادر محلية فإن تعزيزات الانتقالي التي تعد الأكبر منذ اعلان السعودية الفصل بين قوات المجلس وهادي في ديسمبر الماضي، ضمت دبابات ومدافع ومدرعات، ووصلت إلى منطقة الشيخ سالم في خطوط النار السابقة مع قوات هادي المتمركزة في قرن الكلاسي ومدينة شقرة الساحلية.