الانتقالي يجرد هادي من أحد أهم أوراقه الاقتصادية

YNP - #عدن :

سيطر المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، على مبنى المؤسسة الاقتصادية في مدينة عدن، وفرض أحد كوادره مديراً عاماً لها، في تصعيد ميداني جديد مع حكومة هادي.

 وأفادت مصادر عمالية بأن قوة يقودها قائد المنطقة العسكرية الرابعة المدعوم من المجلس الانتقالي والمنشق عن قوات هادي، اللواء فضل حسن العمري اقتحمت مقر المؤسسة الاقتصادية في مديرية المعلا وكسرت أبواب مكاتب المدير العام والحسابات وغرفة الرقابة المرئية التي وثقت عمليات الاقتحام، وسيطرت على موجوداتها.

 وأضافت أن اللواء العمري، سلم قريبه العميد أنور علي العمري مكتب مدير عام المؤسسة، الذي رفضت حكومة هادي قرار محافظ عدن القيادي في الانتقالي أحمد لملس، تعيينه في المنصب.

 وأكدت المصادر أن مدير عام المؤسسة الاقتصادية المعين من هادي، العميد سامي صالح السعيدي، طلب من الموظفين تعليق العمل ومغادرة مكاتبهم ، رداً على خطوة الانتقالي فرض مدير عام لفرع المؤسسة بعدن، وذلك بعد أيام من توجيهه مذكرات الى البنك المركزي والمصارف التجارية بعدم التعامل مع المعين من لملس واعتبار القرار باطلاً.

 يشار إلى امتلاك المؤسسة الاقتصادية أصولا عقارية ضخمة في مدينة عدن وغيرها من المحافظات الجنوبية ، ويسعى الانتقالي من وضع يده عليها استغلال تلك الأصول لصالحه وقيادته، بعد أن ظلت طوال السنوات الماضية مصدراً ايرادياً هاما لحكومة هادي.