الانتقالي يصطدم برفض عمالي لقرار تعيين مدير جديد لشركة النفط

YNP - #عدن :

شهدت مدينة عدن، اليوم احتجاجات لموظفي شركة النفط تنديداً باستمرار المجلس الانتقالي في الاستحواذ على المؤسسات العامة.

واحتشد موظفو وعمال شركة النفط في عدن أمام بوابة مقرها رفضاً لقرار محافظ عدن القيادي في الانتقالي احمد لملس تعيين صالح الجريري الذي يشغل منصب المدير المالي لشركة البسيري النفطية المنافسة وأحد كوادر المجلس مديراً عاماً للشركة.

 واعتبر الموظفون قرار لملس اقالة المديرة المعينة بقرار جمهوري، انتصار العراشة تجاوزاً لصلاحياته وتدخلاً في اختصاصات هادي، كون الشركة كيان مستقل مالياً وادارياً ولا مشروعية لتدخل السلطة المحلية في اعمالها.

واتهم عمال النفط الانتقالي بالاستيلاء على المؤسسات والشركات العامة وتحويلها ملكية خاصة بالمجلس، متوعدين بالتصعيد حتى الغاء قرار التعيين المخالف للقانون، حسب قولهم.

في السياق، عقد لملس اجتماعاً مع انصار المجلس الانتقالي من موظفي شركة النفط، وحثهم على استمرار العمل، مؤكداً ان لا تراجع عن قراره بتعيين الجريري مديرا عاماً للشركة.

ويعكس قرار لملس تعيين مدير عام من المحسوبين على الانتقالي لشركة النفط اصرارا من المجلس على انتزاع المؤسسات الاقتصادية والحيوية في عدن من حكومة هادي ، على الرغم من اصدار رئيسها معين عبدالملك ، تعميما بالغاء قرارات التعيين في الهيئات والمؤسسات ، وبينها قرار لملس تعيين المحسوب على المجلس أنور العمري مديرا عاما للمؤسسة الاقتصادية في عدن .