سخط عارم ودعوات لتظاهرات تفويض شعبي  لإدارة عدن

YNP - #عدن :

تسود مدينة عدن حالة من السخط الشعبي العارم بعد الانهيار القياسي للعملة المحلية وتدهور الخدمات, وسط دعوات واسعة للخروج في تظاهرات شعبية عارمة , وتفويض الشعب لإدارة عدن بعد  فشل الحكومة والانتقالي في ايقاف التدهور المعيشي وغلاء الاسعار المستمر في طحن المواطنين الذين لم يعدوا قادرين على شراء ابسط متطلبات لسد رمق اسرهم .

وتواصل انهيار العملة في عدن ومناطق حكومة هادي ليلامس الدولار الامريكي لأول مرة سقف 1000ريال يمني , ماينذر بكارثة اقتصادية كبيرة .

وتداول ناشطون على نطاق واسع بيان صادر عن الحملة الشعبيه العامة للجماهير الشعبية بمدينة عدن التي دعت  إلى التظاهر في 8 أغسطس القادم , مطالبة بمنح الشعب التفويض لإدارة عدن .

وطالبت الحملة برفع صوت الشعب بعيد عن جميع المماحكات السياسية والحسابات الحزبية ؛ ووضع الامور لنصابها  , وقالت ان  ان لاشرعية إلا  للشعب فهو من يمنح الشرعية لمن يستحق ويلامس معاناته  بعيد عن الحسابات الإقليمية التي اوصلت الشعب لأسوأ صور المعاناة ونهب ثرواته وفساد السلطة.

  كما طالبت بتشكيل لجنة شعبية لإستعادة مؤسسات الدولة وتفعيل مؤسسة القضاء للبث في الفساد العام ومنح الشرعية للشعب عبر ممثلي الشعب.