المشاط يؤكد الجاهزية للتفاوض وفق مبدأين

YNP - #صنعاء :

أكد رئيس مجلس الحكم في صنعاء مهدي المشاط، الحرص على السلام والاستعداد للجلوس على طاولة المفاوضات ، داعيا التحالف الى مراجعة حساباته في اليمن على ضوء المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية.

وقال المشاط في كلمة بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك، إن لدى صنعاء الجاهزية لمفاوضات سلام جادة وصادقة فور توفر مؤشراتها العملية والواقعية وفي مقدمتها رفع الحصار .

واضاف: نؤكد حرصنا في السلام العادل والمستدام وإطلاق مفاوضات جادة على أساس رفع الحصار ووقف "العدوان" وإنهاء الاحتلال ومعالجة آثار الحرب.

وأشاد بمساعي سلطنة عُمان في احلال السلام العادل والدائم في اليمن، وأكد دعم صنعاء دعم أي جهود صادقة وجادة لتحقيق ذلك.

واتهم رئيس مجلس الحكم في صنعاء الامم المتحدة والمجتمع الدولي بممارسة سياسة الكيل بمكيالين في تعاطيهم مع الحرب والسلام في اليمن.

ورد المشاط على الاتهامات بإطالة الحرب، بالتأكيد على حق صنعاء في الدفاع على النفس طالما استمرت الحرب .

واصفاً استخدام الحصار والتجويع سلاحاً من أسلحة الحرب والتفاوض بأنها جريمة حرب.

وثمن الانتصارات التي حققتها قوات صنعاء في البيضاء، مشيراً إلى أن التحالف راهن كثيرا على معركة البيضاء ومنحها الكثير من المال والإعلام والإسناد الجوي وعلى مرأى ومسمع من العالم الذي قال إنه يدعي زيفا وكذبا محاربة "القاعدة" و"داعش".

واعتبر اسقاط التحالف في معركة البيضاء اسقاطا لآخر ما تبقى لأمريكا والمجتمع الدولي من أقنعة ومن قدرات على الغش والزيف والادعاء.

وبارك المشاط انطلاق مصفوفة من الإصلاحات في مختلف المجالات القانونية والقضائية والأمنية والسياسية والزراعية والبنى التحتية في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة.