اسناد تعطيل جلسة برلمان سيئون إلى نقابات عمال حضرموت

YNP - #حضرموت  :

كلف المجلس الانتقالي نقابات عمال حضرموت، بمهمة تنفيذ احتجاجات واسعة ضد حكومة هادي في المحافظة، تنديداً بتدهور الأوضاع الاقتصادية والتهميش الذي تعاني منه حضرموت وأبناؤها، وتعطيلاً لتحركات هادي عقد جلسة برلمانية في سيئون.

وقال مصدر نقابي إن اتحاد عام نقابات عمال حضرموت عقد بايعاز من الانتقالي اجتماعاً موسعاً في مدينة المكلا مركز حضرموت برئاسة رئيس الاتحاد عوض سالم باكونة ، ناقش خطوات تصعيدية احتجاجاً على الغلاء الفاحش وانهيار العملة ورفع حكومة هادي أسعار المشتقات النفطية ، وغياب الخدمات الاساسية واستشراء الفساد المالي والإداري.

وأضاف أن البرنامج التصعيدي المتضمن اعتصامات وعصياناً مدنياً ويبدأ برفع رايات حمراء على المؤسسات، يسعى في المقام الأول إلى افشال تحركات رئيس برلمان هادي عقد جلسة في مدينة سيئون، ووضع حد للإنفلات الأمني في مديريات الوادي والصحراء، وإحلال النخبة الحضرمية التابعة له في مديريات الوادي.

وأشار إلى تقديم الانتقالي دعماً لتمويل تلك الاحتجاجات التي تأتي ضمن تحركاته لاسقاط حكومة معين عبدالملك في مناطق وادي حضرموت المنتجة للنفط، وحرمان هادي ونائبه علي محسن ومسؤوليهم من عائداته، تنفيذا لتهديدات رئيس الجمعية الوطنية في الانتقالي أحمد بن بريك بـ "إغلاق البزبوز".