شرط تعجيزي  جديد لمنع عودة اليمنيين إلى السعودية  وحملة لتجريم المغتربين

شرط تعجيزي جديد لمنع عودة اليمنيين إلى السعودية وحملة لتجريم المغتربين

خاص – YNP ..

واصلت السعودية ، الخميس، سياسة التنكيل  التي بدأت مؤخرا ممارستها بحق المغتربين اليمنيين ضمن استراتيجيتها الجديدة في الحرب الاقتصادية على اليمن بعد فشلها في تركيع الشعب اليمني عسكريا.

 وفرضت المملكة شروط تعجيزية جديدة الخميس من شانها الحيلولة دون  عودة الالاف المغتربين اليمنيين ممن تقطعت بهم السبل عند  المنفذ البري مع اليمن.

وقال مدير منفذ الوديعة  الحدودي مع السعودية، مطلق الصيعري، إن السعودية اضافت إلى الشروط السابقة  المتعلقة بضرورة الحصول على  جرعتي تطعيم من وباء كورونا ضرورة  الحصول على تصريح من وزارة الصحة السعودية  وهو ما يعني تصعيب الوضع على اليمنيين في ظل الظروف الحالية التي تشهدها اليمن جراء الحرب التي تقودها السعودية  منذ 7 سنوات.

وكانت السلطات السعودية في المنفذ البري اعادت المئات من اليمنيين ممن استوفوا كافة الشروط المطلوبة للعودة لمزاولة اعمالهم في السعودية.

وتعد الشروط الجديدة الهادفة لتسريح المئات من المغتربين ضمن مسلسل بدأ قبل اسابيع بحق المغتربين اليمنيين وتضمن الغاء التعاقد مع اليمنيين  في 4 مدن حدودية  ابرزها نجران وجيزان وعسير  وهي مناطق تعد يمنية  وتشغلها السعودية بموجب اتفاق الطائف الذي نص على بند يسمح لليمنيين بالعمالة في السعودية دون شروط.

ويعد تسريح اليمنيين دون غيرهم من المناطق الحدودية ضمن استراتيجية لإعادة تكرار سيناريو ازمة الخليج الثانية عندما رحلت السعودية مئات الألاف واستحوذت على ممتلكاتهم .

في هذا السياق بدأت الاستخبارات السعدية حملة اعلامية جديد ة تستهدف اليمنيين ، عبر   نشر اخبار يومية عن اعتقال يمنيين بذرائع ارتكاب جرائم جنائية ..

ويحاول الاعلام السعودي الصاق كافة الجرائم  بالمغتربين اليمنيين ضمن  حملة بدأت بمسلسل رشاش العتيبي والذي يتعمد الاساءة لليمن وشعبه وهي خطوة تحاول السعودية من خلالها ضرب حاجز بين مواطني الشعبين ..

على الصعيد ذاته، كشف ناشطين سعوديين  الهدف من التصعيد ذد المغتربين اليمنيين مشيرين إلى أنهم باتوا بنظر السعودية  " جواسيس للحوثيين"..


تابعونا الآن على :

ذات صلة :