حزب الله يقصف مواقع اسرائيلية والحوثي وحماس يباركون

YNP - متابعات :
اعلن حزب الله اللبناني إن قواته أطلقت وابلًا من الصواريخ بالقرب من مواقع إسرائيلية عندالحدود اللبنانية، واصفا ذلك بالرد على الضربات الجوية الإسرائيلية على جنوب لبنان يوم امس الخميس.

وقال حزب الله في بيان إنه قصف "الحقول المفتوحة" قرب المواقع الإسرائيلية في منطقة مزارع شبعا المتنازع عليها بـ "عشرات" الصواريخ.
ولم تذكر تفاصيل أخرى.
قال الجيش الإسرائيلي إن صفارات الإنذار في شمال إسرائيل تحذر من هجمات جديدة عبر الحدود مع لبنان يوم الجمعة.  .
ودوت صفارات الإنذار في مرتفعات الجولان والجليل الأعلى بالقرب من الحدود اللبنانية.
وكانت الضربات الجوية الليلية تصعيدًا ملحوظًا في وقت حساس سياسيًا.  ويحاول الائتلاف الحاكم الجديد المكون من ثمانية أحزاب في إسرائيل الحفاظ على السلام في ظل وقف هش لإطلاق النار أنهى حربا استمرت 11 يوما مع قادة حماس في غزة في مايو أيار.
إلى ذلك بارك المكتب السياسي لحركة أنصار الله في اليمن ( الحوثيين) , الرد حزب الله ووصفه بالرد " الشجاع والمشروع على اعتداءات العدو الصهيوني الأخيرة "
وقال المكتب السياسي لانصار الله في بيان الجمعة إن: "الاعتداءات الصهيونية الأخيرة تثبت أن هزيمة 2006م لاتزال رادعةً للعدو الصهيوني من الذهاب لما هو أكبر خشيةً من الهزيمة".
كما باركت حركة المقاومة الاسلامية حماس عملية حزب الله اللبناني .
وقالت حماس في بيان لها إنها تبرق التحية للمقاومة في لبنان وهي "ترد على العدوان وتكسر المعادلات التي حاول الاحتلال فرضها وتثبيت معادلة القصف بالقصف والبادئ أظلم".
وشددت حركة حماس على أن مقاومة الاحتلال والرد على جرائمه وانتهاكاته حق مكفول للشعوب المحتلة والمعتدى عليها، وأكدت أن المعركة مع الاحتلال يجب أن تظل مفتوحة على كل الجبهات حتى زواله وتحرير المقدسات والأرض العربية والإسلامية.