بن دغر يعترف بانتهاء الشرعية

YNP - #الرياض :

اعترف رئيس مجلس الشورى الموالي لهادي , احمد عبيد بن دغر بانتهاء سلطة الشرعية برئاسة عبدربه منصور هادي المقيم في العاصمة السعودية الرياض , محذرا في ذات الوقت من أي حلول سياسية بهذا الاتجاه  .

وتزامن تحذير بن دغر وسط معلومات تتحدث  عن مقترحات للحل السياسي في اليمن , يغادر بموجبها الرئيس هادي للمشهد السياسي , وتنهي الاعتراف الدولي بشرعيته .

وذكر بن دغر المقيم في الرياض , ان الاقدام على اي خطوة سياسية من شأنها التأثير على الشرعية  في اشارة إلى المقترحات الدولية للحل في اليمن , والتي قال عنها انها تمثل

 " أطروحات الحوثيين وشرطهم الذي يتكرر كلما تعزز وضعهم عسكريًا أو كلما سُمِح لهم بامتلاك المزيد من أسباب القوة" حسب تعبيره .

داعيا الى رفض مقترحات السلام التي تقضي بانتهاء الشرعية .

وكان وزير الخارجية اليمني الاسبق والقيادي في حزب المؤتمر الشعبي، ابوبكر القربي، قال امس الجمعة، ان تعيين المبعوث الاممي الجديد، "يأتي بينما يتم بحث حل أزمة اليمن من خلال نقل السلطة الى نائب رئيس توافقي جديد او بتشكيل مجلس رئاسة".

داعيا مؤتمر الخارج ، الى "تقديم رؤية و مشروع وطني لإعادة تشكيل رئاسة دولة قادرة على إنهاء الحرب والبناء  دون اعتبار لمشاركة المؤتمر في السلطة او المحاصصة  حسب تعبيره .