امريكا تدفع نحو التصعيد في مأرب - تفاصيل

YNP_خاص #مأرب :

أعلن المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، ترحيبه ما وصفه بـ" الحوار المستمر" حول كيفية انهاء القتال في مأرب، تزامنا مع تصعيد قوات هادي والإصلاح في جبهات مأرب، في خطوة تعكس المغالطات الأمريكية لتقويض جهود السلام في المحافظة.

جاء ذلك في أعقاب لقاء جمعه بسفير سلطنة عمان لدى الولايات المتحدة، موسى حمدان الطائي، شكر فيه الخارجية العمانية على التزامها للوصول إلى حل فوري ودائم للصراع في اليمن.

وشنت قوات هادي والإصلاح، الخميس، هجوما على مواقع قوات صنعاء بالقرب من مدينة مأرب.

وأكدت مصادر عسكرية أن قوات صنعاء أحبطت هجوماً لقوات هادي والإصلاح قبالة جبال البلق القبلي جنوب غرب المدينة، مشيرة إلى أن عملية الهجوم الفاشلة أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من قوات هادي والإصلاح.

وكانت المبادرة التي قدمتها صنعاء بشأن الحل في مأرب قبل أيام، قد لاقت قبول واسع في الأوساط الدولية والإقليمية، إلا أن قوى التحالف مسنودة بضوء أمريكي تدفع باتجاه عرقلة أي حلول سلمية في المحافظة.

وتكشف التناقضات الواضحة بين حقيقة التصريحات الأمريكية وأرض الوقائع، حجم المغالطات التي تتبناها الولايات المتحدة لتقويض جهود السلام في اليمن ومأرب تحديدا، في حين تدعم التصعيد العسكري للتحالف، في الوقت الذي تتحدث عن إمكانية السلام.