الاصلاح والانتقالي يتهمان التحالف بإعادة توطين القاعدة في لحج وابين

خاص – YNP ..

اتهم الاصلاح والانتقالي، ابرز فرقاء الشرعية جنوب اليمن، الاربعاء، السعودية والإمارات بإعادة توطين  تنظيم القاعدة في محافظتي ابين ولحج ..

وافاد سيف الحاضري، المستشار الاعلامي لعلي محسن ورئيس تحرير صحيفة اخبار اليوم الصادرة من مأرب، ببدء الامارات تحركات في محافظة لحج لإعادة توطين تنظيم القاعدة هناك، مشيرا في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى ان قائد القوات الاماراتية في اليمن ابو راشد الغلفي التقي خلال الساعات الماضية بعددا من قيادات التنظيم بلحج على راسهم خالد عبدالنبي.  

وكانت صحيفة "اليوم الثامن" التابعة للانتقالي افادت في تقرير لها  الثلاثاء، عن بدء السعودية عملية توطين لعناصر القاعدة في ابين ، مشيرة إلى وصول عددا من القيادات من السعودية  بينهم اشخاص يزعمون انهم من ال حميقان، وشرعوا باستحداث معسكر للتنظيم  في مديرية لودر تحت مسمى  "تحرير البيضاء".

واشارت الصحيفة إلى قيام قيادات التنظيم بتجنيد المئات من ابناء قبائل المحافظة ..

وتشير تحركات التحالف الجديدة إلى مساعيه اعادة توطين  عناصر التنظيم بعد نجاح قوات صنعاء في طردهم من اهم معاقلهم في البيضاء   بعد عملية واسعة استهدفت الصومعة والزاهر، وعلي تخوم المحافظة  وتحديد في يافع  ولودر  لاسيما في ظل الضغوط القبلية في يافع لإخراج  هذه المجموعات.

 

 

 

 

@@@@@@@@@@@@@