دعوات لتظاهرات " ثورة جياع "  في عدن

YNP - #عدن :

تصاعدت الدعوات  للخروج بتظاهرات " ثورة الجياع " في مدينة عدن الساحلية جنوبي اليمن , على خلفية تردي الاوضاع المعيشية والاقتصادية وانهيار العملة وغلاء الاسعار .

واصدرت ما تسمى " حركة ثورة الجياع في الجنوب الحر " بيانا دعت فيها للخروج في تظاهرات غاضبة ابتداء من يوم غدا الخميس 19 أغسطس 2021م، للإعلان عن مطالب محددة، مقرونة بإجراءات معينة ومقيدة بفترة مزمنة.

وهدد البيان باجراءات و خطوات تصعيد ثورية أكبر، حتى  تحقيق ماقال عنه الاهداف التي لخصها بـ " العيش بكرامة وحرية وآمان واستقرار وأسباب ازدهار وأمل في غد أفضل لنا ولأولادنا " .

وقال البيان مخاطبا المواطنين " لا نريد أي مصالح شخصية، ولا نسعى لأي مكاسب سياسية"

واضاف " لا علاقة لنا بجميع قوى الصراع واطراف الحرب، ولا تهمنا مهاتراتهم ومكايداتهم، فقد سئمنا شعاراتهم وفقدنا الأمل بوعودهم" .

 وتابع " لقد مسنا الضرر جميعنا بلا استثناء .. فقر وعوز وحرمان .. جوع وقهر وذل وهوان .. وغلاء اسعار وافتقاد الآمان. حياتنا صارت في الحضيض، وليس هناك أمل في غد أفضل يُعين على انتظاره والعيش لأجله كيف ما كان.

صبرنا على انفلات الأمن ورعب العيش .. وصبرنا على تدهور الاوضاع وتردي الخدمات ومهانة العيش .. وصبرنا على انهيار سعر الريال وغلاء الاسعار .. وكافؤوا صبرنا برفع سعر الدولار الجمركي والمشتقات النفطية.!".

داعيا لاتخاذ موقف شعبي ضد الفساد وتردي الاوضاع , مؤكدا ان الصبر يغري   كل قوى الصراع واطراف الحرب على الاستمرار في فسادهم وارتهانهم وعمالتهم وتبعيتهم لمن يدفع أكثر :حسب تعبير البيان .