توجس لدى "اخوان" اليمن من لقاء طحنون واردوغان والأخير يوضح

خاص – YNP ..

عزز  اللقاء الذي جمع، الخميس، مستشار الأمن القومي بدولة الامارات ، طحنون بن زايد بالرئيس التركي، مخاوف حزب "الاصلاح" – جناح الاخوان المسلمين في اليمن، من تداعياته على مستقبلهم في تركيا.

ودفعت الزيارة  بناشطين وقيادات في الحزب  للتحذير من تداعياتها في تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اشار القيادي والاعلامي في الحزب ياسين التميمي إلى أن الزيارة تعكس تقارب  بين ابوظبي وانقرة  بفعل التطورات الأخيرة.

وكان طحنون وصل إلى العاصمة التركية في زيارة تستغرق ايام التقى خلالها بالرئيس التركي.

وفي تعليق على الزيارة كشف اردوغان عن لقاءات متبادلة على مستوى استخبارات البلدين، مشيرا إلى أنه سيعقد لقاء قريب مع ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد في اشارة إلى تقارب بين البلدين.

وكان قيادات في حزب الاصلاح بدأت قبل اشهر  تحركات مكثفة لتلافي تداعيات انقلاب محتمل  لأروغان  الذي فشل رهانه على "الاخوان" بعد سقوطهم في تونس.

وافادت مصادر دبلوماسية في وقت سابق عن قيام قيادات  كحميد الاحمر بنقل  اموال إلى خارج تركيا ونقل حسابات لأسماء اشخاص اخرين.

وعلى مدى السنوات الماضية من عمر الحرب على اليمن ، كانت تركيا ابرز  وجهة الاخوان ومخزنهم لنقل الاموال المنهوبة من البلدان التي اشعلوا الحرب فيها، لكن انقرة التواقة لتقارب مع محيطها العربي  غير استراتيجيتها مؤخرا باتفاقيات مع انظمة مناهضة للإخوان ابرزهم نظام عبدالفتاح السيسي في مصر  وما تلاها من تفكيك لمكاتب الجماعة  وتخليها عن الجماعة في تونس ولم يتبقى لها سوى اخوان اليمن  الذين يواجهون مصير مشابه.