صنعاء تهدد بضرب القوات البريطانية في المهرة

YNP - #صنعاء :

توعد رئيس وفد سلطة صنعاء التفاوضي محمد عبدالسلام ، باستهداف القوات البريطانية في محافظة المهرة شرقي اليمن ، واصفا اياها بالاحتلال .

وقال عبدالسلام في مقابلة مع موقع الخنادق : وجود قوات بريطانية في المهرة ليس جديدا في واقع الأمر، له أكثر من سنتين، والوجود العسكري الأجنبي في اليمن مرفوض، سواء كان أمريكيا، بريطانيا، سعوديا، إماراتيا، سودانيا أو أي بلد.

مضيفا: نرفض أي تواجد عسكري لأي بلد في أرض الجمهورية اليمنية. ونعتبر هذه القوات الموجودة في بلدنا هي قوات احتلال ويجب التعامل معها على هذا الاعتبار.

وتابع: طالما هي بهذا الشكل فهي غير شرعية وغير مقبولة ولا تستند إلى أي وقائع ولا قوانين لا دولية ولا محلية.

مردفا: نحن نعتقد ان اي قوات عسكرية هي قوات احتلال، وطالما هي قوات احتلال فمن حق الجمهورية اليمنية وجيشها ان يواجه أي قوات عسكرية في أرض اليمن وان يستهدفها باعتبارها قوات غازية بموجب القانون الدولي والقانون اليمني وبموجب الأعراف الدولية والإنسانية.

وأكد رئيس الوفد التفاوضي أن الوجود البريطاني في المهرة له ارتباط بمصالح بريطانيا ومصالح أمريكا وإسرائيل. وليس فقط في المهرة وأيضا في سقطرى.

مشيرا إلى ان سقطرى جزيرة نائية في قلب المحيط لا يوجد فيها أحداث ولا تمثل أي ارتباط لا جزئي ولا عضوي ولا مباشر ولا غير مباشر بالأحداث العسكرية في اليمن، ومع ذلك تواجدت فيها قوات عسكرية إماراتية محتلة وحاولت أن تغير الكثير من الثوابت الوطنية اليمنية فيها وحاولت حتى أن تأخذ الكثير من المعالم، سواء الطبيعية أو التاريخية أو محاولة التغيير الديموغرافي والجيوسياسي أيضاً، وكلها محاولات استغلال للأحداث القائمة في اليمن كذلك في جزيرة ميون.