صنعاء تتوعد بالرد على احتجاز السفن وتكشف عن قانون للتعامل مع معرقلي الجواز اليمني

صنعاء تتوعد بالرد على احتجاز السفن وتكشف عن قانون للتعامل مع معرقلي الجواز اليمني

YNP - #صنعاء :
أدانت حكومة صنعاء استمرار التحالف في احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة ، متوعدةً بالرد على ذلك بـ"خيارات مناسبة".
وقال وزير الخارجية في حكومة صنعاء هشام شرف إنه تخاطب مع عدد من وزراء خارجية وسفراء الدول الـ19 الراعية لعملية السلام في اليمن، بان صبر صنعاء له حدود ، والرد على تلك الانتهاكات قادم لا محالة إن استمرت خلال الفترة المقبلة ، مشيراً إلى امتلاك الخيارات المناسبة التي تدركها دول تحالف "العدوان" .
واستنكر شرف المعاملة التمييزية والعنصرية التي تُمارس ضد المواطنين حاملي الجوازات اليمنية أثناء سفرهم أو عبورهم المؤقت في عدد من الدول الشقيقة والصديقة ، وذلك بمنعهم من الحصول على تأشيرات دخول أو مرور مؤقت، بالرغم من استيفائهم الشروط المالية والإدارية كغيرهم من رعايا الدول .
مؤكدا أن تلك المعاملة مخالفة للقانون الإنساني الدولي وحقوق الإنسان وقرارات الأمم المتحدة وتأتي تحت مبررات واهية بأن حامل الجواز اليمني إما لاجئ أو مشكوك في تحركاته بسبب "العدوان" حد تعبيره.
كاشفاً عن مشروع قرار سيرفع إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط ، لتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل على مواطني تلك الدول ، ومن يحملون جوازاتها من مختلف الدرجات خلال هذه الفترة ، حتى بعد بدء خطوات التسوية السياسية وتحقيق السلام في اليمن.
وذكر أن صنعاء ستخصص موقعاً على مدار الساعة لاستلام أي شكاوى عن مثل هذا التعامل اللا إنساني والعراقيل التي تستند على مبررات سياسية وعنصرية ضد اليمنيين بشكل خاص بتشجيع من دول التحالف .


تابعونا الآن على :

ذات صلة :