السعودية تحوم حول رادار الدفاع الجوي اليمني في الغيضة

YNP –  #المهرة :
أفادت مصادر عن تحركات للقوات السعودية في المهرة للسيطرة على رادار عسكري للقوات اليمنية في مدينة الغيضة مركز المحافظة شرقي اليمن .
وقالت المصادر إن القوات الجوية والدفاع الجوي اليمنية رفضت تسليم موقع الرادار التابع لها غرب مطار الغيضة إلى القوات السعودية .
واشارت إلى تكليف القوات السعودية الشرطة العسكرية اليمنية الموالية لها باقتحام موقع الرادار والسيطرة عليه تمهيدا لتسليمه لها .
ويؤكد سعي السعودية السيطرة على الرادار اليمني المرتبط بمنظومة دفاع جوي وتحييده ، مخاوف حقيقية من تصاعد الرفض الشعبي لتواجدها والقوات البريطانية في المهرة ، ويدل على اعتمادها على الطيران لاخماد اي تحرك شعبي عملي لإرغام القوات الاجنبية في المحافظة على المغادرة.
وتصاعد بعد وصول قوات بريطانية الى المهرة مطلع الشهر الجاري، الرفض الشعبي للتواجد العسكري الأجنبي في المحافظة ، الذي بدأته السعودية بمبرر ادارة المنافذ مطار الغيضة وميناء نشطون ومنفذ شحن بمزاعم مكافحة التهريب قبل ان يتوسع ذلك التواجد إلى بقية المديريات واغراق المهرة بالمعسكرات ما يؤكد المعلومات عن مخطط السعودية مد انبوب لنقل النفط من نجران عبر خرخير إلى ميناء نشطون .