ترتيبات سعودية لتشغيل بلحاف وبن عديو يستعرض في قنا

خاص – YNP ..

وصفت  مصادر قبلية على اطلاع بمفاوضات بلحاف، الثلاثاء، ما جرى في شبوة  بأنه عملية استلام وتسليم بين دول التحالف.. يتزامن ذلك مع بدء الاصلاح سحب قواته من محيط منشأة الغاز المسال بعد ايام من تصعيد ضد الامارات ما يكشف   بان الحزب كان مجرد اداة اخرى لأهداف سعودية.

وافادت المصادر بان قائد القوات السعودية  يوسف   الشهراني ، والذي لعب دور الوسيط ضمن في الاتفاق  بند خاص بتولي ضباط سعوديين الاشراف على عملية  تشغيل المنشاة خلال الفترة المقبلة ، مع بقاء القوات الاماراتية في معسكرها بالمنشأة  مقابل ابقاء محمد بن عديو محافظ دون تغيير  في هيكل السلطة بالمحافظة  ودعمه لإنشاء ميناء قنا الذي  لا يزال محل خلافات بين  نائب مدير مكتب هادي احمد العيسي  والمحافظ بن عديو.

وكان بن عديو زار في اعقاب الاجتماع مع قادة القوات السعودية والاماراتية ميناء قنا في محاولة لتوصيل رسالة لخصومه في حاشية هادي بانتزاعه الميناء منهم  وتحصين جبهته في ظل التحركات لتغيرات على مستوى السلطات المحلية في محافظات "الشرعية".

وكان بن عديو صعد خلال اليومين الماضيين مع بدء السعودية استدعاء محافظ هادي في المحافظات الجنوبية والشرقية للبلاد  وصولا إلى محاصرة القوات الاماراتية في بلحاف والتهديد باقتحام المنشأة قبل أن يتوصل إلى اتفاق  يضمن فيه بقائه بالسلطة لفترة جديدة.