بعد الصحة والتعليم العالي.. حملة سعودية على اليمنين في قطاع البنوك

خاص – YNP ..

 كشف مستشار لهادي في سفارة اليمن بالرياض، الثلاثاء، عن تدشين حملة سعودية جديدة تستهدف اليمنيين ضمن استراتيجية  طرد العمالة اليمنية من السعودية ..

وافاد انيس منصور في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي بأن البنوك العاملة في السعودية بدأت عملية انهاء التعاقد والاستغناء عن الموظفين الذين يحملون الجنسية اليمنية، مؤكدا  قيام بنك الرياض بطرد كافة الموظفين اليمنيين  بينما يرتب بنك الراجحي وبنوك اخرى استبدالهم بعمالة اجنبية.

واشار منصور إلى ان هذه الخطوة جاءت بناء على توجيهات من البنك المركزي السعودي .. وتعد هذه الخطوة  امتدادا لسلسلة خطوات مماثلة بدأتها السعودية قبل اسابيع وشملت حتى الأن قطاعات الصحة والتعليم العالي بعد استغناء السعودية عن المئات من هؤلاء  على الرغم من  حالة الفراغ الذي تحاول المملكة سده باستقطاب عمالة من الفلبين ونيجيريا.

وتسعى السعودية من الحملة الجديدة لاستهداف قرابة 800 الف  مغترب يمني بصورة رسمية على الاراضي السعودية ضمن استراتيجية  تهدف من خلالها لتكبيل اليمن الذي تقود عليه حرب وحصار منذ 7 سنوات  اقتصاديا بغية اجبار قواه على الاستسلام بعد فشل تحالف السعودية اخضاعها عسكريا.