الثالث عمالقة يحمل " ابوزرعة " مسؤولية مجزرة قواته في العند

YNP – خاص :

حملت قيادة اللواء الثالث عمالقة , قائد الوية العمالقة ابوزرعة المحرمي مسؤولية المجزرة الذي تعرضت له قوات اللواء في قاعدة العند واسفر عن مقتل وجرح اكثر من 100 شخص منذ يومين .

وقال بيان صادر عن قيادة اللواء الثالث عمالقة انه تم الالحاح على قواتهم بالذهاب الى قاعدة العند لاعادة تجميع قوات اللواء والتدريب هناك , رغم رفض قيادة اللواء الثالث لذلك والمطالبة بان يكون التدريب في معسكر التحالف مثل بقية الوية العمالقة .

البيان اوضح  حيثيات الصراع بين اللواء الثالث عمالقة منذ اعادة تعيين ابوزرعة المحرمى على قيادة الوية العمالقة , ومطالبة اللواء باشياء مخالفة " انسانية ويمانية ومهنية " وفق تعبير البيان  , مستعرضا الهجوم المسلح على مقرات اللواء من قبل قوات الالوية الاخرى وتدخل وساطات بينهم حمدي شكري و القائد السابق لالوية العمالقة على سالم الحسني والذي اقترح بأن يُخيَّر أفراد اللواء ثالث عمالقة ما بين التفريغ أو الانضمام إلى لواء آخر وهو ما اعتبره حلا مجحفا.

واضاف  البيان ان  تقرر نقل اللواء ثالث عمالقة للتدرب في معسكر العند، وان قيادة اللواء ناشدت  القيادة العامة ألوية العمالقة ممثلة بالقائد العام ابو زرعه المحرمي واللجنة التى تم تشكيلها من قبل ابو زرعه برئاسة الشيخ علي سالم الحسني والإدارة العامة في المخا  واقترحت أن يكون التدريب في مقر التحالف ولكنهم لم يستجيبوا لذلك .

مشيرا الى انه تم نقل قوات اللواء الثالث عمالقة اجباريا الى قاعدة العند , حيث وقعت المجزرة محملين قائد ألوية العمالقة أبو زرعة المسؤولية , ووصف البيان ابوزرعة بانه   المدبِّر والمخطط لنقل اللواء إلى معسكر العند رغم التحذيرات.