صنعاء تبحث الاستفادة من التجربة السورية في الصناعة والإكتفاء الذاتي

YNP – #سوريا :
بحث سفير حكومة صنعاء لدى الجمهورية العربية السورية ، عبدالله علي صبري ، اليوم ، مع رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها د. سامر الدبس ، التعاون الاقتصادي والفرص الاستثمارية وتسهيل التبادل التجاري مع تطبيق الامتياز الجمركي واستئناف التفاهمات .
وقال السفير صبري إن الحصار والعقوبات والحرب الاقتصادية تشكل وجعاً مشتركاً بين اليمن وسوريا ، موضحاً أن الحرب على البلدين أمريكية بامتياز ، وفي المقابل سطر البلدان ملحمة صمود شعبية في مواجهة "العدوان" والحصار والمؤامرات .
وأشار إلى الإجراءات الصارمة التي اتخذتها حكومة صنعاء ونجحت في الحد من تدهور العملة الوطنية وتوفير البدائل المحلية من السلع والمنتجات الزراعية والغذائية .
وأكد تطلع صنعاء للاستفادة من التجربة السورية في القطاع الصناعي ، والاكتفاء الذاتي الذي ساعد سوريا على الصمود ، وجعل حكومتها مستقلة بقرارها السياسي .
من جهته ، أثنى رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها على صمود الشعب اليمني وانتصاراته في مواجهة "العدوان" ، مبيناً أن محور المقاومة اُستهدف اقتصادياً ، بعد أن فشلت الحرب العسكرية عليه .
واستعرض الدبس جوانب التنسيق بزيارة وفد يمني من رجال الأعمال إلى سوريا ، للإطلاع على الواقع الصناعي السوري ، كون البلدين يعيشان ذات الحصار والحرب الجائرة .
داعياً رجال الأعمال اليمنيين للتنسيق مع رجال الأعمال السوريين ، وإقامة استثمارات مشتركة للنهوض بالواقع الاقتصادي في البلدين .