هادي يوبخ العرادة والسعودية تتحدث عن احباط  .. تداعيات سقوط رحبة

هادي يوبخ العرادة والسعودية تتحدث عن احباط .. تداعيات سقوط رحبة

خاص – YNP ..

عمقت  الهزائم  الاخيرة للتحالف والفصائل الموالية  في مدينة مأرب، الاحد، حدة الخلافات بينهما ما يعكس حجم المخاوف من خسارة المدينة، اخر معاقلهم شمال اليمن.

وكشفت مصادر قبلية عن توبيخ هادي لمحافظ الاصلاح في المدينة، سلطان العرادة، خلال الاتصال المسائي بعد سقوط مديرية رحبة، موضحة بان هادي اتهم العرادة بتنفيذ اجندة حزبية ومحاولة تصفية حسابات على حساب المعركة ..

واشارت المصادر إن هادي انتقد رفض العرادة امداد مقاتلي المؤتمر  في رحبة ومراد بالأسلحة والمقاتلين..

وكانت وكالة سبا الناطقة باسم هادي  افادت بانه طلب من العرادة مزيد من الالتحام في اشارة واضحة إلى حجم استياء هادي من تصرفات العرادة التي يسعى من خلالها اضعاف خصومه بقيادة صغير بن عزيز.  

في المقابل، كشفت وسائل اعلام  سعودية عن حجم الاحباط من الهزائم الاخيرة، مشيرة إلى استنفاذ التحالف لكافة اوراقه  لمنع سقوط المدينة.

ونقلت تلك الوسائل عن مصادر في التحالف قوله إن الطيران الحربي نفذ اكثر من 170 غارة جوية خلال الـ48 ساعة الاخيرة وفي محيط مناطق القتال على تخوم مدينة مأرب الغربية.

وهذه المرة الاولى التي تكشف فيها السعودية عن حجم الغارات التي تسند بها قوات هادي ما يشير إلى حجم الانزعاج السعودي من تداعيات المواجهات الاخيرة  والتي تمكن الحوثيين خلالها من السيطرة على رحبة والتقدم صوب مركز مديرية الجبل والجوبة  رغم الاسناد الجوي المكثف.

 

 


تابعونا الآن على :

ذات صلة :