رئيس حكومة صنعاء: السعودية لا تفهم إلا لغة القوة

YNP - #صنعاء :
وجهت حكومة صنعاء ، اليوم ، انتقادا لاذعا للسعودية والمبعوث للأممي الجديد إلى اليمن هانس غروندبيرغ ومجلس الأمن على خلفية جلسته يوم أمس الخاصة باليمن .
وقال رئيس حكومة صنعاء عبدالعزيز بن حبتور ، في فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى ثورة 21 سبتمبر ، إن " السعودية هي جار لا يحترمك ولا يقدرك، ويكره تاريخك كما يكره حاضرك وفي الوقت ذاته يتآمر على مستقبلك، فهي فعلاً مصيبة وكارثة على الشعب والوطن اليمني التي نفّذت ضدهما الكثير من الدسائس والمؤامرات على امتداد العقود الماضية .
مضيفا أن إيران تمثل موقفا معارضا للمشاريع الصهيونية في المنطقة، ولذلك هي تعِين اليمن إعلامياً وسياسياً ، مشيدا في الوقت نفسه بدعم سوريا للشعب اليمني ، ووقوف كل المقاومين مع اليمن من حزب الله في لبنان ، والمقاومة في فلسطين، والعراق، وكوبا وفنزويلا .
وتوعد رئيس حكومة صنعاء من يواجه الشعب اليمني بالرصاص سيواجه بالرصاص ، ومن يواجهُه بالصواريخ سيواجه بالصواريخ وبالطائرات المسيّرة .
وأدان بن حبتور الدعوة التي وجهت لصنعاء من المبعوث الأممي خلال جلسة مجلس الأمن بالتوقّف عن ضرب المطارات المدنية السعودية ، في الوقت الذي طائرات الرياض تقصف المطارات والموانئ والمدارس والجامعات وكل شيء في اليمن لسبع سنوات ، دون أن يطلب منها أحد التوقف عن ضرب اليمن .
مشددا على أن فكرة السلام لا يمكن أن تأتي إلا من لغة يفهمها الأعداء ، وهي لغة القوة، مؤكدا أن صنعاء من أجل ذلك ستواصل الرد عليهم بتلك اللغة ، حتى يستجيبوا للغة العقل والمنطق .
ونفى رئيس حكومة صنعاء مزاعم التحالف أن الحرب في اليمن حرب أهلية، واصفا ذلك ب "الأكذوبة الكبيرة " ، مؤكدا أن الحرب بين اليمن والمملكة السعودية ومشيخة الإمارات وخلفهما الصهاينة والأمريكان ، حد تعبيره .