المحتجون في عدن يقتحمون مقر الانتقالي والزبيدي يعلن الطوارئ

YNP - #عدن :
اقتحم محتجون على تدهور الوضع المعيشي وانهيار الخدمات في عدن جنوبي اليمن ، اليوم مقرا للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات ، في المدينة .
وقالت مصادر إن المحتجين ردوا على مقتل زميليهم خلدون العبدلي وزياد زاهر برصاص قوات الحزام الأمني أمام البنك الأهلي في كريتر وإصابة آخرين ، باقتحام مقر المجلس الانتقالي في المنطقة.
وأكدت قيام المتظاهرين بتمزيق صور رئيس المجلس عيدروس الزبيدي واضرام النار في المقر وسط اطلاق نار مكثف من الحزام الأمني وقوات الدعم والإسناد والعاصفة .
ودفع اقتحام مقر الانتقالي رئيس المجلس عيدروس الزبيدي ، إلى إعلان حالة الطوارئ ورفع الجاهزية القتالية بعد فقدانه السيطرة على الأوضاع في عدن ، عقب اتساع الاحتجاجات والتظاهرات في كافة مناطقها .
وقال عيدروس الزبيدي في خطاب إن على قوات المجلس مواجهة ما وصفه ب (التآمر) التي تشهده عدن ، داعيا إلى الضرب بيدٍ من حديد على كل من تسول له نفسه إثارة البلبلة والقلاقل .
وأقر رئيس الانتقالي في خطابه بتقدم قوات صنعاء وتحقيقها اختراقاً هاما في محافظة شبوة وسيطرتها على مناطق في مديرية مكيراس المطلة على مديرية لودر في محافظة أبين القريبة من عدن ، داعيا قوات المجلس إلى رفع حالة الاستنفار إلى أقصى درجة .
كما دعا الزبيدي "المقاومة الجنوبية" إلى التعبئة العامة ، مطالبا الإمارات والسعودية ب " استشعار المسؤولية " ، وفق تعبيره .