محافظ هادي في حضرموت يفرض حظر التجول لمواجهة " الحوثيين "

YNP_خاص #حضرموت :

أعلن محافظ هادي في حضرموت، فرج البحسني، الخميس، عن فرض حظر تجوال جزئي في مدن الساحل بذريعة " مواجهة الحوثيين "، تزامناً مع توقعات للمجلس الإنتقالي، بسقوط ثلاثة محافظات جنوبية بيد قوات صنعاء.

جاء ذلك في أعقاب تصاعد موجة الاحتجاجات الشعبية في المحافظة النفطية، والتي يعاني سكانها من إنهيار كلي للوضع الإقتصادية والخدمات.

ووجه البحسني، الفصائل التابعة له في نطاق المنطقة العسكرية الثانية والنخبة الحضرمية، بفرض حظر للتجوال بدء من الساعة الثامنة مساء وحتى الفجر.

وبرر محافظ هادي، هذه الخطوة بمخاوفه من سقوط المحافظة بيد " الحوثيين " ، زاعما تلقيه تقارير استخباراتية وأمنية تفيد بتحركات لإسقاط المحافظة.

ويعكس القرار حجم المخاوف من الشعارات التي رفعها المشاركون في الإحتجاجات التي شهدتها الشحر ، الأربعاء ، أبرزها شعارات " يا حوثي سير سير احنا بعدك للتحرير " في إشارة إلى طرد القوى الأجنبية من هذه المحافظة.

ويأتي رفع شعارات تستنجد بالحوثيين، لتؤكد حجم المعاناة التي يعيشها سكان محافظة حضرموت في ظل الصراع بين فرقاء الشرعية وفصائل التحالف، على مواردها، في وقت تعبر هذه الشعارات عن رغبتهم الجامحة للتشبث بالقوى اليمنية في صنعاء.

وكان المجلس الإنتقالي قد توقع بسقوط ثلاثة محافظات جنوبية بيد قوات صنعاء، تزامنا مع توغل الأخيرة في عمق محافظة شبوة.