الشرعية ترتكب جريمة بحق المحتجين في تعز والإصلاح يتستر بـ" مخطط إماراتي "

YNP_خاص #تعز :

أقدمت قوات عسكرية تابعة للإصلاح، المحسوبة على الشرعية في مدينة تعز، الإثنين، بقمع الإحتجاجات الغاضبة التي تشهدها المدينة، تزامناً مع تصاعد السخط الشعبي ضد الشرعية والتحالف.

وأكدت مصادر محلية أن فصائل عسكرية للإصلاح أطلقت النار بكثافة على المحتجين في التظاهرات الشعبية المطالبة برحيل الشرعية والتحالف، في محاولة لتفريقهم وفتح الشوارع في المدينة.

وأوضحت أن عملية إطلاق النيران أسفرت عن سقوط جرحى من المتظاهرين بعضهم أصابتهم وصفت بـ" الخطيرة".

وتصاعدت حالة الهيجان الشعبية التي تشهدها المدينة، اليوم مع الرفع المفاجئ لأسعار تعرفة الكهرباء، حيث قارب سعر الكيلو الـ600 ريال بعد أن كان بنصف المبلغ وسط اتهامات لقيادات في الإصلاح بمفاقمة معانة المواطنين لتحقيق مكاسب شخصية.

من جانبه شن رئيس الدائرة السياسية للإصلاح، عبدالملك المقرمي، هجوم على مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، الموالي للإمارات، بعد كشف المركز جانبا من الفوضى التي ترتكبها فصائل الإصلاح في المدينة وريفها الغربي. واتهم المقرمي المركز بمحاولة تسيس ما يجرى لاستهداف حزبه ضمن مخطط إماراتي.

وكان مركز صنعاء، قد نشر تقرير كشف فيه أن الإصلاح يفرض عدد من النقاط غربي تعز، لتحصيل جبايات على شاحنات النقل، ما يدفع التجار لزيادة الأسعار والتي تفاقم وضع المواطنين في المدينة، في ظل انهيار العملة وانقطاع المرتبات.