الانتقالي ينقل المتورطين بقتل المغترب السنباني إلى مكان مجهول

الانتقالي ينقل المتورطين بقتل المغترب السنباني إلى مكان مجهول

YNP - #لحج :

كشفت مصادر عن ايواء اللواء التاسع صاعقة التابع للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات ، أفراده المتورطين في قتل المغترب عبدالملك السنباني تحت التعذيب في محافظة لحج جنوبي اليمن .

وقالت المصادر إن اللواء التاسع صاعقة بقيادة فاروق الكعلولي ، نقل أفراده الذين توجه إليهم تهمة قتل السنباني في نقطة تابعة له بقطاع مديرية طور الباحة ، إلى مكان آمن خارج معسكر اللواء وذلك بعد استلام قيادة اللواء ثاني مذكرة من النيابة تطلب ارسالهم إليها للتحقيق معهم.

مضيفةً أن "التاسع صاعقة" نفذ ، للمرة الثانية منذ وقوع الجريمة، اعادة انتشار لأفراده المتمركزين في مديرية طور الباحة، حيث استبدل افراده في تلك النقاط بعناصر من المستجدين .

وطبقا للمصادر ذاتها ، فإن الأموال التي كانت لدى المغترب السنباني والتي تقدر بـ 15 ألف دولار استولى عليها أفراد النقطة التابعة للواء .

وجاءت الخطوة الاحتيالية في وقت يرفض اللواء التجاوب مع طلبات النيابة بإرسال أفراده المتهمين إلى النيابة مع محاضر جمع الاستدلال وذلك بايعاز من قائد كتائب الدعم والإسناد التابعة للانتقالي القيادي اللواء صالح السيد .

وكان المغترب اليمني عبدالملك السنباني تعرض عقب ساعات من وصوله من غربته في أمريكا إلى مطار عدن، في التاسع من الشهر الجاري، إلى اعتقال من نقطة للواء التاسع صاعقة في قطاع مديرية طور الباحة ، قبل يقوم أفرادها بنقله إلى مكان مجهول وتعذيبه حتى الموت ونهب ما بحوزته من أموال جمعها طوال سنين غربته الثماني ، في جريمة أثارت غضبا وتنديدا واسعا في أوساط المجتمع اليمني ، شماله وجنوبه .


تابعونا الآن على :

ذات صلة :