صنعاء تكشف حجم إرتباط فصائل التحالف بعناصر القاعدة وداعش في البيضاء

YNP_خاص #البيضاء :

 كشفت الأجهزة الأمنية التابعة لصنعاء، الأحد، عن حجم الارتباط الوثيق بين فصائل التحالف والشرعية، والعناصر الإرهابية في محافظة البيضاء، خلال عملية أمنية واستخبارتية ساهمت في حسم معركة مديريتي الصومعة ومسورة، والسيطرة على ما تبقى من المحافظة.

وأكد مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية لصنعاء قامت بإثراء وتصويب بنك المعلومات بشكل دقيق عن تعداد وانتشار وتكوينات ومقار التنظيمات الإرهابية من تنظيم القاعدة والعناصر التي كان يقودها، أبو عثمان المشدلي قائد جبهة الحازمية، والذي لقى حتفه خلال معارك مع صنعاء.

وعرضت عدسة الإعلام الأمني لقوات صنعاء، مشاهد حية لأوكار التنظيمات الإرهابية في مديرتي الصومعة ومسورة.

وأظهرت المشاهد، عدد من مصانع العبوات الناسفة التابعة للجماعات الإرهابية منها مصنع داخل مبنى المعهد التقني والمهني في مديرية الصومعة الذي حولته الجماعات إلى مصنع للمتفجرات ومخزن لأسلحتها.

وأوضح أن القوات نفذت عمليات دهم وتمشيط لبعض مواقع وأوكار القاعدة وداعش، وقوات هادي خلال العملية العسكرية الأخيرة في البيضاء.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية ضبطت خلال عمليات المداهمة وثائق وأحزمة وعبوات ناسفة، كما اغتنمت أسلحة وذخائر.

وبين المصدر بأن الأجهزة الأمنية عثرت على كم كبير من المعلومات والوثائق في مقار ومعسكرات جماعات القاعدة وداعش تفضح ارتباطها الوثيق وعمالتها لقوات تحالف الحرب على اليمن.

وأضاف أن " العملية الأمنية التي وصفها بالتمهيدية لعملية "فجر الحرية" قدمت معلومات تفصيلية ودقيقة لقوات صنعاء عن معسكرات ومقار العناصر الإرهابية في الصومعة ومسورة، ووفرت معلومات متكاملة بأسماء وقيادات وعناصر تلك الجماعات في المديريتين ".