رفض تسليم جثمان السنباني ورفض تسليم القتلة

YNP - رفضت الأجهزة الأمنية تسليم جثمان عبدالملك السنباني الذي قتل في نقطة تفتيش تابعة لقوات الانتقالي في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج جنوبي اليمن .

وقالت مصادر أن رفض تسليم الجثمان جاء بسبب تضارب الأوامر بين النيابة العامة والنيابة العسكرية , في وقت ما يزال تعدد التشكيلات العسكرية في لحج يحول تسليم المتهمين بعملية قتل الشاب السنباني الذي كان عائدا من الإغتراب في امريكا .

 إلى ذلك كشف محامي في فريق أولياء  الدم  احمد فيصل الابي ان قادة الجنود المتهمين بعملية القتل يرفضون القبض عليهم .

وقال المحامي الأبي ان عبدالملك السنباني ضحية غياب القانون و إستئساد ثلة من البلاطجة يشوهون تراث قبائل الصبيحة و تاريخ عدن مدينة السلام و الوئام .

واضاف: يرفض المتهمون المثول أمام النيابة للتحقيق  , و يأبى قادتهم القبض عليهم و تسليمهم للنيابة , و يمتنع مدير أمن لحج عن واجبه في ضبط الجناة  , و تتناسى قبائل الصبيحة و مشائخها واجبهم القبلي في تسليم الجناة .

واختتم بالقول :و برغم كل ذلك ستظل قضية السنباني هي قضية كل شريف يسعى إلى تحقيق العدالة و سيادة القانون ولا عزاء للمتخاذلين الذين سيحاسبهم القانون و أيضآ سيلقون حسابا عسيرا يوم الحساب هذه الحقائق هي مستجدات قضية السنباني أرجو من الجميع نشرها حتى تصل إلى ذوي الضمائر الحية و ينال الجناة عقوبتهم .