نائبة المانية : هادي انتهت ولايته الرئاسية ولايصلح للمنصب

YNP – ترجمة عرب جورنال  :

دانت النائبة في البرلمان الألماني  زاكلين ناستيك استمرار فرض تحالف الحرب الأمريكي السعودي على اليمن الحظر على مطار صنعاء الدولي منذ اكثر من خمس سنوات.

أتى ذلك خلال مشاركتها في وقفة احتجاجية، نظمتها الجالية اليمنية في ولاية شليسفغ هولشتاين أمام القنصلية الأمريكية بمدينة هامبورغ الألمانية، طالبت بفتح مطار صنعاء الدولي ونددت بجريمة مقتل عبدالملك السنباني تحت شعار "مطار صنعاء .. المطار الآمن لكل اليمنيين".

حيث قالت النائبة الألمانية عن الحزب اليساري، إنه "لولا إغلاق مطار صنعاء لما حدثت جريمة مقتل عبدالملك السنباني"، مضيفة: " كان من المفترض على من يسمون أنفسهم بالشرعية أن يحموا مواطنيهم إن كانوا فعلاً هم الشرعية بحسب الاعتراف الدولي بهم، لا أن يتم قتل السنباني ونهب أمواله في الأراضي الواقعة تحت سيطرتهم".

وأكدت أن "عبدربه منصور هادي رئيساً انتهت ولايته خاصة وأن شعبه يُقتل ويُدمر ولا نرى له أي ظهور إعلامي يندد بذلك أو يناشد مدافعاً عن شعبه لذلك هو ليس رئيساً ولا يصلح لذلك مطلقاً".

وخاطبت ناستيك الشعب الألماني بقولها: " ألا تعلمون أنه بمعدل ثلاث حاويات مليئة بالسلاح يتم تصديرها أسبوعياً من ميناء هامبورغ إلى الدول الخليجية، وبالتأكيد أنها أسلحة الموت المشاركة في قتل اليمنيين ولدينا تقارير من مصانع الأسلحة بذلك".

وشددت على حكومة بلادها أنه بدلاً من تصدير السلاح يمكنها دعم المنظومة الصحية في اليمن أو التعليمية أو حتى لتحقيق أمن منصف بإشراف الأمم المتحدة.

وأشارت إلى أنه يمكن لألمانيا بقيمة هذه الصادرات من الأسلحة أن تجعلها قيمة أدوية للشعب اليمني، خاصة وأن "تقارير الأمم المتحدة تفيد بأنه يموت إنسان يمني كل عشر دقائق نتيجة تدهور الوضع الصحي".

  • نقلا عن موقع عرب جورنال