فرنسا : سيطرة قوات صنعاء على مأرب سيغير مسار الحرب وينهي الشرعية

YNP_خاص #باريس :

كشفت وسائل إعلام فرنسية، الثلاثاء، عن إقتراب قوات صنعاء حسم معركة مأرب لصالحها، بعد تقدمها الواسع في محيط المدينة، مؤكدة أن سيطرة من وصفتهم بالحوثيين على مأرب، ستغير مسار الحرب برمتها.

وأكدت وكالة فرانس برس، المقربة من الحكومة الفرنسية، في تقرير لها، رصدته " البوابة الإخبارية اليمنية "، أن قوات صنعاء حققت تقدما كبيرا في الأيام الماضية، على أسوار مدينة مأرب، خلال معارك طاحنة، أسفرت عن مئات القتلى والجرحى من قوات هادي والإصلاح.

وأوضحت أن " الحوثيون يسيطرون على معظم المحافظة ويضيقون على المدينة "، مشيرة إلى أن السيطرة على هذه المنطقة الغنية بالنفط، من شأنها أن تعزز الموقف التفاوضي لقوات صنعاء في أي محادثات سلام مقبلة.

وعلقت الوكالة الفرنسية، حول توجه قوات صنعاء بعد سيطرتها الكاملة على مأرب، نقلا عن باحثين من مركز مالكوم كير - كارنيغي للشرق الأوسط، بالقول إن " الحوثيين سيتقدمون بعد مأرب، نحو المحافظات الجنوبية المتاخمة لها ".

وكانت الباحثة في شؤون اليمن في جامعة أكسفورد إليزابيث كيندال أنّ، أكدت أن "خسارة مأرب لصالح الحوثيين ستغير مسار الحرب برمتها"، موضحةً أنها " آخر مسمار في نعش مطالبة الحكومة بالسلطة في اليمن ".