الإنتقالي يتهم السفير السعودي بدعم جماعات إرهابية في عدن ويصفه بـ " مهندس " الإنقلاب

YNP_خاص #عدن :

شنت قيادات إعلامية بارزة في المجلس الإنتقالي، الأحد، هجوماً لاذعا على السعودية، مؤكدة أنها تدعم إنقلابا عسكريا على المجلس الجنوبي في مدينة عدن، جنوبي اليمن.

وقال الإعلامي صلاح السقلدي، المحسوب على الإنتقالي في مداخله له على قناة بلقيس، رصدتها " البوابة الإخبارية اليمنية "، إن " السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، يقود جماعات إرهابية حاولت الإنقلاب على الإنتقالي في عدن، " مشيرا إلى أن سفير السعودية " يشرف على تقديم الدعم المباشر لجماعات إرهابية ".

وأوضح السقلدي أن قائد المتمردين، إمام النوبي، كان على تنسيق مع آل جابر ، قبل أن يعلن تمرده على المجلس الإنتقالي في عدن، واصفا دور السفير السعودي ب"  مهندس " الإنقلاب.

من جهته، أكد رئيس العمليات المشتركة للمجلس الإنتقالي، عبدربه محمد عمر، في مداخله مع قناة عدن المستقلة، رصدتها " البوابة الإخبارية اليمنية " أن السعودية قدمت الأسلحة الثقيلة لقوات سلفية وإصلاحية، للإطاحة بالمجلس الجنوبي.

وكانت مصادر عسكرية، أكدت ، السبت، أن القوات السعودية المتواجدة في قصر المعاشيق، عززت العناصر المتمردة في كريتر، بآليات عسكرية وأسلحة.

وتأتي هذه التصريحات، تزامنا مع كشف مخطط سعودي يهدف بالإنقلاب على الإنتقالي، الموالي للإمارات، في خطوة وصفت بأنها ضمن تحركات سعودية لإنشاء كيان عسكري جديد بديل عن الشرعية، يهدف تنفيذ مصالحها الشخصية في اليمن، بعيدا عن الإمارات.

ويرى مراقبون أن الرياض تعيش مخاوف خروجها كلاعب رئيسي في الملف اليمني، بعد خسارتها حلفائها وجميع إمتيازاتها على الأرض، خصوصا مع إقتراب سقوط الشرعية والإصلاح المحسوبين عليها في مأرب، آخر معاقلهما، مؤكدين أن السعودية تسعى إيجاد طرف جديد يعبر عن مصالحها، كورقة ضغط لها في أي مفاوضات قادمة مع قوات صنعاء.