"الإصلاح" يستبق هزيمته في العبدية بإتهام "الشرعية" والتحالف بالخذلان

YNP – خاص _ #تركيا:

وجه القيادي في "الإصلاح" محمد الحزمي ، اليوم ، اتهاماً لـ "الشرعية" بخذلان مقاتلي الحزب المحاصرين في مديرية العبدية جنوبي محافظة مأرب شرقي اليمن ، بعد فرض قوات صنعاء طوقاً عليهم وفتحها ممرات آمنة لأبناء المديرية.

وقال الحزمي على موقع التدوين (تويتر)، إن قوات هادي في المنطقة العسكرية الأولى بمحافظة حضرموت لم تحرك أي من طائراتها المروحية لانقاذ المحاصرين من عناصر "الإصلاح" في العبدية .

وأضاف مستنكراً: "إلى متى تظل الطائرات المروحية الموجودة في المنطقة الأولى صامتة والعبدية محاصرة .. سؤال للرئاسة والحكومة ".

في السياق ، وصف الناشط في "الإصلاح" عيسى الشفلوت ، أن التحالف و"الشرعية" يقابلان حصار قوات صنعاء ، للتشكيلات العسكرية التابعة للحزب في العبدية جنوبي مأرب بـ "الخذلان غير مبرر" .

الموقف ذاته صدر من الناشط السياسي المحسوب على "الإصلاح" كمال البعداني ، حين وصف السعودية بالغباء والترنح ردا على تخليها عن عناصر الحزب في العبدية لتواجه هزيمتها المحتومة  .

وتدل مواقف قيادات وناشطي "الإصلاح" على استشعار خطورة الوضع في مأرب بعد تقدم قوات صنعاء إلى تخوم مدينة مأرب وفرضها كماشة على المدينة بعد انهيار التشكيلات العسكرية للحزب .

كما أن تلك المواقف تمهد إلقاء "الإصلاح" فشله في مأرب على التحالف و"الشرعية" ، وهو ما اعتاد عليه قياديو وناشطو الحزب أسلوباً لمواجهة الهزائم المتتالية على يد قوات صنعاء ، ابتداء من نهم والجوف والبيضاء وانتهاءً بمأرب .