واشنطن تصعد لهجتها ضد صنعاء بسبب مأرب

YNP – خاص :

صعد المبعوث الأمريكي الى اليمن " تيم ليندركينج " من لهجته الهجومية ضد صنعاء , على خلفية استمرار قواتها في الهجوم نحو مركز محافظة مأرب النفطية .

وبات المبعوث ليندركينج يصدر تصريحات شبة يومية يتهم فيها الحوثيين باعاقة السلام ويحذر من تردي الاوضاع الانسانية جراء استمرار هجماتهم في مأرب .

وتبدي واشنطن ولندن مخاوف كبيرة من سقوط محافظة مأرب بيد قوات صنعاء , وتحاولان ممارسة الضغوط لفرض أي تسوية تبقي مأرب خارج سيطرة صنعاء , غير ان الاخيرة ترفض أي مقترحات حول ذلك , معززة الرفض بكشف المرامي الامريكية والبريطانية من ذلك , لتقسيم اليمن وابقاء عوامل الصراع والحروب في اليمن لسنوات قادمة .

وكانت البحرية الامريكية قد اعلنت ارسال كاسحات الغام الى البحر الاحمر لتنظم الى قواتها البحرية هناك , وذلك بعد حديث بيان مجلس الأمن وبشكل ملفت عن تزايد الهجمات على السفن التجارية قبالة اليمن , في وقت لم يتم تسجيل أي حوادث بهذا الشأن , في مؤشر على محاولة جديدة للضغط على صنعاء تحت ذريعة حماية الملاحة الدولية .

وتنسجم التصريحات الأمريكية والبريطانية , مع بيان مجلس الامن الاخير الذي عبر هو الاخر في فحواه عن القلق والمخاوف من سقوط مأرب بيد قوات صنعاء .