تعزيزات اماراتية لتطويق هضبة حضرموت النفطية والانتقالي يوجه انصاره بإسقاطها من الداخل

خاص – YNP ..

دفعت الامارات، الاحد، بتعزيزات كبيرة إلى الهضبة النفطية  في محافظة حضرموت  استعدادا لهزيمة الاصلاح في مأرب .. يتزامن ذلك مع توجيه المجلس الانتقالي انصاره في مديريات وادي وصحراء المحافظة ببدء اسقاطها من الداخل.

وافادت مصادر محلية بأن قوات من اللواء الثاني دفاع ساحلي وصلت خلال الساعات الماضية  منطقة قرن الفرس على تخوم وادي حضرموت حيث باشرت بالتمركز واستحداث مواقع جديدة ونقاط تفتيش هناك.. واللواء الساحلي يتبع المنطقة العسكرية الثانية التي يقودها فرج البحسني .. واكدت المصادر بان توجيهات اماراتية  كانت وراء هذا التحرك الذي يضاف إلى تحركات سابقة بدأت قبل اشهر باستحداث معسكرات هناك لصالح الفصائل الموالية لها.  في السياق، تداول ناشطون مذكرة بعثها عيدروس الزبيدي  رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الموالي للإمارات، لرئيس فرعه في وادي وصحراء حضرموت تطالبه بسرعة البدء بإسقاط هذه المناطق الخاضعة لسيطرة الاصلاح..  ودعا الزبيدي  العميد سالم مبارك بن سميدع الذي يرأس ايضا تكتل حلف ومؤتمر حضرموت، الكيان الموازي الذي استحدثه الانتقالي مؤخرا نكاية بمؤتمر حضرموت الجامع وتكتل حلف القبائل الذي فشل المجلس باحتوائه، ببدء فعاليات تطالب ببيع  المشتقات النفطية بسعر التكلفة وكذا التحريض على حماية الشركات النفطية التابعة لعلي محسن والتنسيق مع قائد لواء بارشيد ، الموالي للانتقالي..

هذه التحركات تعد امتدادا لتحركات الانتقالي في محافظة شبوة المجاورة وجميعها مؤشرات عن ترتيبات الانتقالي لما بعد هزيمة الاصلاح في مأرب للانقضاض عليه في الهلال النفطي جنوب اليمن.