الانتقالي يمهل "الشرعية" في شبوة وعديو يتمسك بالإنسحاب

YNP-  #شبوة :

أمهل المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً ، اليوم ، قوات هادي للانسحاب من محيط معسكر العلم الذي تتمركز فيه النخبة الشبوانية التابعة له في محافظة شبوة جنوبي اليمن ، غداة صده هجوما على المعسكر .

وقالت مصادر إن الانتقالي أبلغ محافظ شبوة محمد بن عديو عبر وسطاء من الشخصيات الاجتماعية، بإمهال قوات اللواء 21 ميكا التابعة لمحور عتق المحاصرة لمعسكر العلم 3 أيام للانسحاب قبل أن يتحرك دفاعاً عن جنوده الموجودين في المعسكر الذي سلمته الإمارات لقوات النخبة قبل انسحابها منه الثلاثاء الماضي.

المصادر أضافت أن الوساطة التي تضم الشيخ أبوبكر بن فريد العولقي والشيخ علي حسن النسي والعاقل سالم ناصر المرزق وآخرين أكدت رفض بن عديو رفع القوات من محيط المعسكر وتمسكه بانسحاب النخبة منه .

مشيرة إلى اشتراط المحافظ القيادي في حزب "الإصلاح" عدم استقبال قوات النخبة في المعسكر أي أشخاص من خارجه مقابل السماح بوصول الامدادات الغذائية إلى المعسكر.

وتؤجل الوساطة معركة حتمية بين الطرفين ، حيث تسعى النخبة إلى جعل المعسكر موطئ قدم لها لاعادة ترتيب صفوفها واستعادة تواجدها في شبوة في ظل تهاوي قوات هادي بعد سيطرة قوات صنعاء على مديريات بيحان وعسيلان وعين.