استنفار حكومي كبير في صنعاء من اجل الخبز

YNP - #صنعاء :

عقد لقاء موسع بحضور مسؤولين كبار في حكومة صنعاء لمناقشة تحسين جودة رغيف الخبز .

وتنفذ السلطات في صنعاء حملة واسعة لتطبيق قرار بيع الخبز بالكيلو جرام , وعكس اللقاء الذي حضره عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني و عدد من الوزراء ونواب ووكلاء الوزارات ومسؤولين في السلطة المحلية , عن اهتمام كبير بحماية رغيف الخبز من الغلاء والاستغلال.

ونقلت وكالة سبأ التي تبث من صنعاء خبرا عن اللقاء وكلمة لعضو السياسي الاعلى الوهباني اكد فيها الاهتمام الرسمي   بتحسين جودة الخبز باعتبارها من اهم القضايا الاستهلاكية وتنفيذا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والأولويات العشر لحكومة الإنقاذ الوطني , داعيا وسائل الاعلام لدعم  جهود وزارة الصناعة والتجارة  والسلطات المحلية ونشر ثقافة البيع والشراء لرغيف الخبز بالكيلو لما لذلك من أهمية في الحد من عملية التلاعب وحماية المستهلك .

من جانبه اكد وزير الصناعة والتجارة  في حكومة صنعاء عبد الوهاب يحيى الدرة ان قرار تطبيق بيع الخبز بالكيلو جرام  يصب في خدمة المستهلك وحمايته من أي نوع من الاستغلال والتلاعب ويحقق العدالة بين كافة الأطراف..  

وحث على تكامل وتضافر الجهود  والحرص على إشراك المواطن في العملية  وضمان استمرار وديمومة الحملة بما  يسهم في تحقيق  الاهداف والغايات المنشودة  بتحويل البيع بالوزن إلى ثقافة وممارسة يومية للمواطن  واصحاب الافران ومراكز ومنافذ البيع  المختلفة.

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات التي أكدت على إيجاد آليات تنسيق دائمة بين وزارة الصناعة والتجارة وكافة الجهات لتعزيز الجانب التوعوي وترسيخ ثقافة شراء الخبز بالكيلو جرام وتشجيع استهلاك الخبز المنتج من الطحين المركب .

كما طالبت التوصيات بتكليف هيئة المواصفات وصحة البيئة والجهات المعنية بإعداد قائمة تتضمن المعايير والاشتراطات الصحية والبيئية المطلوب تنفيذها والتقيد بها من قبل الأفران والمخابز.

كما تم التأكيد على تعميم تجربة تنظيم المخابز والافران بمديرية السبعين في امانة العاصمة على بقية مديريات الأمانة والمحافظات .

وحثت التوصيات على أهمية التنسيق مع شركة النفط لتوفير مادة الديزل للافران والمخابز وكذا المستوردين والمنتجين لمادة الدقيق لتقديم تخفيضات بما يسهم في خفض سعر الرغيف  تخلل اللقاء عرض فيلم عن جهود وزارة الصناعة والتجارة في تنفيذ قرار بيع رغيف الخبز بالكيلو وتحسين وتجربة تنظيم المخابز والافران بمديرية السبعين في امانة العاصمة .