انسحاب مفاجئ لقوات طارق من الحديدة

خاص – YNP ..

بدأت القوات المشتركة التي يقودها طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات ، الخميس، اخلاء مواقعها المتقدمة جنوب مدينة الحديدة، على الساحل الغربي لليمن ..

يأتي ذلك بعد يوم فقط على لقاء  جمع طارق صالح قائد هذه الفصائل  بالمبعوث الدولي إلى اليمن الذي زار المخا ابرز معاقل طارق صالح وسط انباء عن صفقة جديدة مع "الحوثيين".

وافادت مصادر محلية بأن قوات العمالقة التي تنفذ انسحاب تدريجي منذ  ايام في إطار الترتيبات لمعركة ابين وشبوة  استكملت سحب قواتها من  نحو 15 موقع  ابرزها كيلو 16 والدريهمي ولواء النقل  ، مشيرة إلى أن جميع القوات المتقدمة تراجعت إلى منطقتي الحيمة والفازة ..

وتضاربت الانباء حول القوات التي ستستلم هذه المواقع في حين تحدث اتباع طارق بأن  فصيل "المقاومة الوطنية" – الجناح العسكري لطارق – سيتسلم  تلك المواقع، افادت اخرى بان ترتيبات دولية تجرى حاليا لتسليم تلك المواقع لـ"الحوثيين" ضمن استكمال تنفيذ اتفاق ستوكهولم الذي رعته الأمم المتحدة وعطلت "الشرعية" تنفيذه بوقف سحب قواتها من الخطوط المتقدمة ..

وتعزز زيارة المبعوث الدولي إلى المخا الرواية الاخيرة خصوصا وأن  انسحاب طارق جاء بعد ساعات على اللقاء  مع هانس جرودنبرغ  وقبل ساعات على جلسة مغلقة لمجلس الأمن  ما يشير إلى تلقيه تهديدات اممية  باتجاه استكمال تنفيذ الاتفاق.