بدء انتشار لقوات طارق في عدن يفك لغز الاغتيالات والتفجيرات

خاص – YNP ..

بدأت قوات طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي لليمن، السبت، اعادة انتشار في مدينة عدن، جنوبي البلاد..

يأتي ذلك بعد اقل من يومين على انسحاب هذه القوات  من جبهات القتال في الحديدة ما يشير إلى ترتيبات لإعادة تسليمها  ابرز معاقل الانتقالي ..

وافادت مصادر محلية باستحداث قوات طارق معسكر جديد في مدينة البريقة كثاني قاعدة لهذه القوات بعد المعسكر السابق المتواجد حاليا في بئر احمد، مشيرة إلى أن المعسكر الجديد سيكون بمثابة  غرفة عمليات  لإدارة الملف الامني  وسيشر عليها عمار صالح..

 وكان طارق استبق عملية الانتشار هذه  بارسال فريق سياسي رفيع تراسه ناصر باجبيل  لترتيب عملية الاستلام والتسليم ..

وافادت المصادر  بان تسليم ملف عدن لطارق صالح  تأتي ضمن ترتيبات اماراتية – سعودية  لبدء تطبيق اتفاق الرياض الذي يقضي بخروج فصائل الانتقالي من مدينة عدن إلى الجبهات  وتسليم المدينة  التي انسحبت منها القوات السعودية لإدارة اماراتية اصبحت ترى في طارق بديل لفصائل الانتقالي التي تعاني فصائله من صراعات مناطقية اثرت بصورة كبيرة  على الوضع في عدن..

ومن شان  هذه التطورات  فك لغز الاغتيالات والتفجيرات التي شهدتها عدن خلال الايام الماضية بصورة عشوائية اعتبرتها مصادر امنية   بانها تهدف لتهيئة الاجواء  للقبول بالواقع الجديد خصوصا بعد رفع المدينة وسكانها شعارات الانفصال بسبب ممارسات نظاه صالح وترفض عودة طارق.