بدعم التحالف .. طارق يبدأ هيكلة فصائل الإنتقالي في عدن

YNP _ خاص #عدن:

بدأ قائد الفصائل الموالية للإمارات، طارق صالح السبت، بمعية التحالف، وضع اللمسات الأخيرة لإعادة هيكلة  فصائل الانتقالي في معاقله جنوبي اليمن ضمن ترتيبات تسليم دفة الشرعية لطارق صالح.

جاء ذلك في أعقاب وصول ألوية المشتركة التي يقودها طارق، إلى مدينة عدن، عقب انسحابها من محافظة الحديدة.

وأكدت مصادر مطلعة أن لقاء جمع طارق بفريق التحالف في معسكر القوات السعودية بالبريقة، أقر تغيير كافة قيادات الصف الأول لألوية الحزام الأمني والدعم والاسناد، بأخرين من محافظات شمالية تدين بالولاء لصالح.

وأوضحت أن هذا السيناريو سيتم تطبيقه على أهم الألوية العسكرية التي تشكل القوة الضاربة للانتقالي في محافظات عدن ولحج وأبين.

ولفتت إلى موافقة عيدروس الزبيدي على هذه الخطوة بحجة انهاء الهيمنة المناطقية التي تشكل هذه الألوية ، معتبرة موقف الزبيدي في إطار مساعيه لتفكيك الفصائل المحسوبة على يافع خصوصا أنه عارض أي تغيير في ألوية الصاعقة التي يقودها شخصيا.

وأثارت هذه التحركات جدلا واسعا في أوساط ناشطين جنوبيين على مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبروها تصفية لقضية استعادة " دولة الجنوب" ، ومحاولة لإعادة عائلة صالح إلى المشهد.

في السياق، أعلن رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزبيدي، بزيارة السعودية بعد أكثر من شهرين على دعوتها، ما يؤكد مساعي الرياض لتثبيت المتغيرات الطارئة في ملعب المجلس الجنوبي.