بضوء من السفير .. معين يبدأ ملاحقة مسؤولي "الشرعية" ويطيح بأبرز اذرع هادي

خاص – YNP ..

وجه معين عبدالملك، رئيس حكومة هادي، الثلاثاء، بإحالة ملفات فساد ابرز مسؤول في  "الشرعية"  إلى مكافحة الفساد مع تكليف فريق بملاحقته في خطة تشير من حيث التوقيت إلى بدء السعودية الانتقام من اتباعها المتمردين.

وقضت توجيهات معين بملاحقة راجح باكريت ، محافظ المهرة السابق. كما قضت بإقالة رئيس المنطقة الحرة في عدن بتهمة تفريطه بالاستيلاء على اراضي المنطقة في اشارة إلى الصراع مع نائب مدير مكتب هادي احمد العيسي بشأن ميناء المنطقة الحرة والذي اشعل فتيل صراع داخل "الشرعية".

هذه التحركات تتزامن  مع كشف صحيفة "الشرق الاوسط " السعودية عن اجراءات يقودها معين  عبدالملك لملاحقة  من وصفتهم بـ"الفاسدين" داخل "الشرعية"..

ومع أن الصحيفة حاولت تمويه الخبر بتوصيفه على أنه في اطار محاولات اقتصادية لمنع انهيار العملة، الإ أن  استهداف شخصيات بعينها كراجح باكريت الذي عد يد السفير السعودي في المهرة خلال فترة عمله  وتحول مؤخرا إلى كاشف لحقيقة ما يدور يشير إلى أنها ذات ابعاد انتقامية تحاول من خلالها السعودية تفعيل يد معين ضد خصومها الجدد واسكات الاصوات المتصاعدة داخل "الشرعية" للتنديد بفساد وجرائم السعودية في اليمن على الرغم من أن تلك الاصوات التي فقدت مصالحها مع التحالف كانت  اكثر الشخصيات تبريرا لجرائمه..

ومن شان التحركات المتزامنة مع اعادة هيكلة "الشرعية" الحيلولة دون تمرد قوى وشخصيات بارزة داخل هذا المكون على القرار السعودي مجددا خصوصا استهداف احمد العيسي رجل اعمال هادي وابرز اذرعه.