السعودية تهدد بإستهداف قوات الإصلاح في تعز

YNP _ خاص #الرياض :

هدد التحالف ، الأربعاء، باستهداف فصائل الإصلاح في مدينة تعز، وسط ضغوطات سعودية على الحزب لإبرام اتفاق جديد مع قائد الفصائل الموالية للإمارات، طارق صالح.

جاء ذلك، تزامنا مع أنباء عن مفاوضات بين تيار من حزب الإصلاح وطارق صالح، للوصول إلى إتفاق يقضي بمنح الأخير إدارة المناطق الساحلية لمدينة تعز.

وتداولت صحف سعودية تحذيرات بـتوجهات فصائل الإصلاح لإثارة الفوضى في مدينة تعز، في تهديد غير مباشر لفصائل الحزب الذي يحاول خلط الأوراق في المدينة، للحفاظ على آخر تمثيل سياسي لوجوده.

وكانت قناة العربية السعودية، لوحت في تقرير لها ،أن الفصائل المحسوبة على الشرعية في تعز أصبحت خطرا على التحالف، في إشارة واضحة إلى إمكانية استهدافها.

وتهدف تلك المفاوضات لحسم ملف المناطق الجنوبية الغربية لتعز بمنحها لطارق صالح، وبما يخدم أجندة السعودية والإمارات مستقبلا في باب المندب.

ويعد الإتفاق الثاني من نوعة في حال تم توقيعه، حيث سبق للطرفين وأن اتفقا بإعادة انتشار لقوات طارق صالح في الريف الجنوبي للمحافظة.

وتسعى الرياض لتقليم " أظافر " حزب الإصلاح في عموم مناطق سيطرة فصائلها، وسط ترتيبات دولية لإزاحة" الشرعية" وممثليها من المشهد لحساب خصومها في الفصائل الموالية للإمارات.