مواطنون يعرضون سياراتهم للبيع في عدن بعد رفع "الشرعية" البنزين

YNP_ #عدن :

أعلنت "الشرعية" رسمياً اليوم تمرير جرعة جديدة في سعر البنزين في المحافظات الجنوبية، بزيادة نحو 40% عن السعر السابق المحدد الشهر الماضي، في خطوة كارثية هي السادسة من نوعها خلال 4 أشهر.

وقالت شركة النفط إنها ضخت كميات من البنزين في محطاتها وكذلك الخاصة في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع، وحددت سعر اللتر بـ 1090 ريالاً ليكون سعر الجالون سعة 20 لتراً 21800 ريالا، بزيادة 5000 ريال عن السعر السابق.

وساقت الشركة مبررات لقرارها المجحف بينها الزيادة في سعر الوقود إلى ارتفاع عالمي في سعره، واستمرار تدهور الريال وتنصل البنك المركزي عن المصارفة لكميات الشركة المخصصة للسوق المحلي .

وقوبلت الجرعة الجديدة في سعر البنزين باستياء واسع لدى المواطنين، حيث عرض العديد منهم على مواقع التواصل الاجتماعي سياراتهم للبيع ، مؤكدين عدم قدرتهم على شراء الوقود بالسعر الجديد.

وتلقي الجرعة السعرية القاتلة عبئاً جديداً على كاهل المواطنين الذين يعانون من تدهور الوضع المعيشي نتيجة ايقاف حكومة هادي دفع الرواتب، واستمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية نتيجة الانهيار المتواصل في العملة أمام العملات الأجنبية وغياب دور البنك المركزي.