مسؤول امني يعدم مسؤول حكومي في عدن

خاص – YNP ..

اتهمت  مصادر حقوقية في عدن، الاثنين، الأمن في المدينة بمحاولة تميع قضية اغتيال مسؤول امني رفيع لمسؤول حكومي قبل ايام في المدينة..

يأتي ذلك في اعقاب اعتراف رسمي بوقوف مدراء امن وراء الفوضى في المدينة.

وافاد الناشط الحقوقي انيس الشريك في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي بان مدير البحث الجنائي  في المدينة الخضراء  نفذ بمعية  مجموعة مسلحة  كانت تستقل سيارته  عملية الاغتيال التي استهدفت مدير غرفة العمليات بوزارة الادارة المحلية في حكومة هادي ، محمد علي ثابت..

واشار الشريك إلى أن التحقيقات اثبتت بقيام المجموعة المسلحة بأطلاق النار على ثابت في وقت متأخر من مساء الـسادس من نوفمبر من العام الماضي، مشيرا إلى انه رغم ثبوت بالأدلة ومقاطع كاميرات المراقبة ارتكاب المدعو نجيب الصبيحي  للعملية الإ أن شرطة عدن تحاول تمييع القضية تارة بمحاولة تصوير ثابت بانه ضحية اشتباكات مع مسلحين واخرى بتصويره على انه كان يشتبه به.   

وكان مدير امن عدن المحسوب على الانتقالي وقائد الحزام الامني بقوات المجلس اعترفا بتورط مسؤولين امنيين كبار في عمليات نهب وفساد وبلطجة وارهاب وهي المرة الاولى التي يتم الاعتراف فيها في هذه المدينة التي ظلت الفصائل التابعة للتحالف تتقاسمها كمربعات امنية وتديرها كإقطاعيات ..