انتفاضة شعبية عارمة في صنعاء ومحافظاتها ضد أمريكا وفصائلها

YNP  _ خاص :

شهدت العاصمة صنعاء ، وعموم محافظاتها، الاثنين، مسيرات حاشدة في عدة محافظات، رفضا للتصعيد الأمريكي، تحت شعار " أمريكا وراء التصعيد العسكري والاقتصادي واستمرار العدوان والحصار".

واحتشد مئات الآلاف من اليمنيين في باب اليمن، بالعاصمة صنعاء، رفضا للتدخلات الأمريكية مع التحالف في حربهما على اليمن.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، أن " خضوع دول العدوان للإدارة الأمريكية والتسليم لرغباتها العدوانية سيكلفها كثيرًا، وستكون عواقب ذلك خطيرة ".

ودعا البيان لمزيد من الضربات الموجعة التي تطال عمق دول التحالف.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، في كلمه له ، إن " أمريكا هي أساس العدوان على البلد، والشريك الأكبر لحصار التحالف".

وأوضح أن السعودية والإمارات لا تستطيع فعل شيء بدون واشنطن.

وأشار إلى أن أي عقوبات تفرضها الولايات المتحدة  على اليمن لا تؤثر ولا قيمة لها.

وفي محافظة صعدة التي شهدت خروج جماهيري كبير، قال بيان صادر عن المسيرة، إن " المواقف الأمريكية الأخيرة ضد اليمن انعكست تصعيدا في الميدان وجرائم بحق الشعب اليمني، منها إعدام الأسرى في الساحل الغربي ".

وأكد البيان أن صنعاء ستواجه التصعيد بالتصعيد، مشيرا إلى أن اليمنيين " لن يتوانوا عن حقهم المشروع في الدفاع عن النفس، والسيطرة على كافة المناطق المحتلة ".

وفي محافظة حجة، عبر المتظاهرون في مسيرات حاشدة منددة بإستمرار حرب التحالف على اليمن، مؤكدين عزمهم على مواجهة قوى التحالف حتى طردها من البلاد.

وفي محافظة تعز، أكد المتظاهرون أن الشعب اليمني لن يتوارى عن مواجهة مشاريع الولايات المتحدة، معلنين عن جهوزيتهم في صد أي مؤامرات جديدة للتحالف وفصائله.

وشهدت البيضاء وإب، وريمة، والعديد من محافظات البلاد، مسيرات جماهيرية حاشدة مناوئه للمشاريع التخريبية الأمريكية التي تسعى لتكريسها في اليمن، عبر التحالف.