صنعاء تؤكد افشال التحالف جهود غروندبرغ

YNP - #صنعاء :
حمل رئيس مجلس الحكم في صنعاء مهدي المشاط ، التحالف مسؤولية فشل المبعوث الأممي السابق مارتن غريفيث ، مؤكداً ان خلفه هانس غروندبرغ يسير إلى ذات المآل.

وقال المشاط خلال لقاء جمعه بالمنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لدى اليمن وليام ديفيد غريسلي ، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في صنعاء ، إن "دول العدوان وعلى رأسها أمريكا عملت خلال الفترة الماضية على إفشال المبعوث الأممي السابق وتعمل على إفشال المبعوث الجديد".

وأوضح أن ذلك الافشال يتمثل في منع المبعوث السابق والجديد من تحقيق أي تقدم في الاستحقاقات الإنسانية وفي المقدمة رفع الحصار والقيود على الموانئ والحظر عن مطار صنعاء الدولي .

واعتبر أن " الحصار الأمريكي لليمن، جريمة حرب تمس حياة أكثر من 25 مليون من أبناء الشعب اليمني ".

وأشار إلى "المعاناة والمأساة الإنسانية جراء الحصار وعلى وجه الخصوص المرضى الذين يتوفى الكثير منهم لعدم قدرتهم على السفر إلى الخارج للعلاج نظراً لإغلاق مطار صنعاء الدولي" .

مطالباً الأمم المتحدة بـ "الضغط على دول العدوان وعلى رأسها أمريكا لرفع الحصار والسماح للمشتقات النفطية بالدخول إلى ميناء الحديدة".

وحمل المشاط ، الامم المتحدة مسؤولية تراجعها عن تنفيذ اتفاق الصيانة العاجلة والتقييم الشامل للخزان العائم "صافر" ، مؤكداً أن "ذلك التراجع يزيد من احتمال تعرض بيئة البحر الأحمر لخطر التلوث".

مشدداً أن "على الأمم المتحدة أن تلتزم بما تم الاتفاق عليه لإيجاد حل نهائي".